عام دراسي جديد... بين الواقعية والطموح
2019-12-13 12:07:53
172

الحمد لله الذي علم بالقلم علم الإنسان ما لم يعلم...، في هذه الأيام تطل علينا سنة دراسية جديدة، آملين أن تكون سنة خير على جميع الطلبة، مزدهرة بالحيوية والنجاح والتقدم والتطور نحو الأفضل في سبيل تحقيق الأهداف، فالعلم وسيلة لكل فضيلة قال تعالى: ((يَرْفَعِ اللَّهُ الذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَالذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَات)).

طلب العلم لا يقتصر على الآمال والطموح فقط بل يحتاج إلى إصرار وعزيمة من قبل الطالب، ويترك المشاكل البيتية والصعوبات والمخاوف ويتوكل على الله تعالى في سبيل تحقيق الأهداف التي يسعى إليها من سعادة ونجاح.

إلى طلبتنا الأعزاء.. لقد شاهدنا في الأعوام الأخيرة الماضية سلوكيات ما أنزل الله تعالى بها من سلطان، يقوم بها الطلبة لم نكن نشهدها من قبل منها: عدم احترام الطالب للمعلم، والتطاول والاعتداء عليه، وغيرها من هذه الأمور المستهجنة..! وهذا مما يدل على عدم احترام العلم والرسالة المقدسة التي قال فيها الرسول (ص): ((طلب العلم فريضة على كل مسلم) فاعلم أيها الطالب، إنما المعلم جاء لتعليمك في ظل هذه الظروف الصعبة، فيجب عليك احترامه وتقديره.

 كما للذي اختار اشرف مهنة له دور أيضاً في نجاح العملية التعليمية، فيجب عليك أيها المعلم الإخلاص في العمل، وبذل المزيد من الجد والاجتهاد والانضباط في أوقات الدوام والاهتمام بدروسك في الحضور، وعدم الانشغال بأمور جانبية، والالتزام بما يرضيه الله سبحانه وتعالى، فاعلم انك مراقب من الله سبحانه وتعالى، كما يجب عليك الحرص على مستقبل الطلاب، فأحسن في تربيتهم وتعليمهم، وحثهم على التمييز والإبداع وتشجيع المواهب وغرس حب العلم وحب الوطن في نفوس الطلبة.

وفي الختام إن إعداد الطالب يقع على مسؤولية الجميع من المدرس والأب والأسرة والدولة، فالكل مسؤولون عن إعداد الطالب في تربيته وخلقه وعلمه؛ لكي نعده إعداداً صحيحاً، ونجعله إنساناً صالحاً نافعاً لنفسه ولأبويه ومجتمعه وأمته، فمتابعته مسؤولية مشتركة للحفاظ على مستقبله.

 قد يستطيع المعلم أن يعد الطالب وتربيته وتوجيهه، ولكنه غير مضمون الثمرة؛ لأن تأثير البيت ينعكس على الطالب، مما يؤدي إلى إفساد ما تحاول المدرسة من إعداده بشكل صحيح..! فيا أولياء أمور الطلبة، كونوا عوناً وسنداً لتوجيهات المعلم للحفاظ على أبنائكم (رعاكم الله).

نسأل من الله تعالى أن يجعله عاماً دراسياً سعيداً مفعماً بالتمييز والتفوق والنجاح لجميع الطلبة إن شاء الله تعالى.



 

 

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المصدر: جريدة صدى الروضتين/ صحيفة نصف شهرية تصدر عن شعبة الإعلام في العتبة العباسية المقدسة/العدد 296- زيد علي.

تحدث معنا
يمكنكم التواصل معنا من خلال التحدث بشكل مباشر من خلال الماسنجر الفوري تحدث معنا