اعتراف بعد فوات الأوان
2021/08/14
383

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. أود أن أضع مشكلتي بين يديكم.. أنا تزوجت من رجل وأنجبت منه طفلة واكتشفت أنه ليس لديه قناعة بي وصارحني قائلا: أنني لم أرك جيداً اثناء الخطبة .. لن يهتم بي يتعامل معي بسطحية ولا يفتقدني ولن يتصل أو يسأل عني إن ذهبت لبيت أهلي وبقيت طويلاً، إهماله لي أثر على حالتي النفسية وعلاقتي بطفلتي.. طلبت منه الطلاق أو أنه يتزوج بأخرى لكنه رفض وليس لديه القدرة المادية على الزواج بأخرى.. ما الحل برأيكم جزاكم الله خيراً؟

الإجابة:  

عزيزتي.. بسم الله الرحمن الرحيم(عسى أن تكرهوا شيٸاً وهو خير لكم) 

عزيزتي الكثير من النساء تعاني من الإهمال العاطفي وبعضهن تتلقى الصدمات من الخيانة الزوجية علی الرغم من تأكيد الزوج لحبه لها أو التعود والروتين والانشغال بالعمل مما لا يعطي فرصة للعواطف وتبادل الكلمات الطيبة التي تعبر عن حب الزوج لزوجته بل تصبح الحياة للطرفين أداء واجب ورعاية للأسرة وتوفير مستلزمات الحياة. 

الآن للأسف أصبحت الكلمات الطيبة والمزاح للصديق فقط أو من يتبادل العواطف معه ممن  يجدهم من خلال تصفحه في مواقع التواصل الاجتماعي وهذا واقع حال بعض البيوت اليوم للأسف.

صحيح وضعك مٶلم لكن تستطيعين تقوية علاقة الأطفال بوالدهم أن تجذبيه الی البيت وأن تتصرفين بثبات ولا تبدين أي حاجة له بل تصرفي بثقة. 
كلما تجلسين في الصباح توجهي بالشكر لله على نعمة الكثيرة منها الصحة والعافية والأمان وأن تصبحين ببيتك ومع أولادك  ولديك بيت ومكان مستقر وزوج لا يتحكم بحركتك ويوفر لك مستلزمات الحياة. 

اشكري الله كلما أمسيت بفراشك وأطفالك بجانبك.. 

ابتسمي للحياة ففيها الكثير من الإيجابيات، وامتدحي نفسك لما تحملين من صبر.. 

اعتني بنفسك وتعلمي كيف تبرزين أحلی ما عندك وركزي علی تربية أطفالك لأنهم بحاجة الی أم تحتضنهم وتوفر لهم الحب والحنان وبذلك تعوضين عن جزء من الحرمان الذي تعانين منه.. 

توكلي علی الله بالدعاء وقراءة القرآن والتوسل بكرمه ورحمته أن يغير حال زوجك لكل ما فيه الخير. 

 

 



الباحثة التربوية ماٸدة الدوركي

تحدث معنا
يمكنكم التواصل معنا من خلال التحدث بشكل مباشر من خلال الماسنجر الفوري تحدث معنا