كيفية تنظيف السجاد المنزلي
2019/12/03
700

عزيزتي يعد السجاد المنزلي أكثر عرضة للتوسخ؛ وذلك بسبب الخيوط والشعر والأتربة والغبار القادم من النوافذ، وأيضا بسبب البقع الدهنية التي قد تسقط عليه، ولهذا يسرّنا أن نقدّم لك نصائح تفيدك في تنظيفه، ومنها:

- حاولي أن يكون تنظيفك للسجاد دوري بالمكنسة اليدوية، أو المكنسة الكهربائية، وبعد الكنس امسحيه بإسفنجة مُبللة بمزيج من الخل، وثلاثة أضعافه ماء، ولا تستعملي القماش فإنّه يتلف وبر السجاد.

- إذا سقط شيء على السجاد بادري بتنظيفه فوراً، ومن بدون تأجيل؛ لأنّ التأجيل يعرقل التخلص من هذه البقع فمثلاً بقع الشاي يمكنك إزالتها بمحلول مطهر بإذابة ربع ملعقة منظف في فنجان من الماء الفاتر، وأمّا بقع الدهون فيتم دعكها بمحلول من الملح، وأربعة أضعافه كحول، وأمّا بقع الحبرعلى الموكيت أو السجاد فيتم تغطية مكان البقعة فوراً بالملح وتركه ليتشرب الحبر تماماً، ثمّ تجريف الملح بملعقة شاي ثمّ مسح مكان البقعة بإنصاف اللّيمون الذى يمتص ما تبقى.

- سيدتي احرصي على تبديل أماكن الآثاث دائماً اذا كان تحتها سجاد لكي تتفادي ظهور علامات الآثاث عليه، وحاولي دائما أن لا تسحبي الآثاث على السجاد لكي لا يتلف.

- وأمّا النصيحة الأخيرة فهي أن تضعي مشايات سجاد صغير خاصة على مدخل البيت؛ لتمنع من دخول الأتربة والغبار والطين الملتصق بالأحذية لداخل البيت فتحافظي على نظافة السجاد.
















































ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
 (المصدر: أربع وقفات في بيتك- الحلقة الخامسة- د-24).










تحدث معنا
يمكنكم التواصل معنا من خلال التحدث بشكل مباشر من خلال الماسنجر الفوري تحدث معنا