ابنتي لا تلبس الحجاب
2022/12/25
254

سؤالي عن ابنتي التي ستدخل سن التاسعة بعد 5 أيام فقط وهي رافضة للبس الحجاب بشدة وتخبرني بأنها لا يناسبها ويناسب شكلها فأصبحت أجبرها عليه فما بيدي من حيلة.. وما العمل؟؟

 

الإجابــــــــة:-
وعليكم السلام ورحمة الله
..
أختي العزيزة بما أن ابنتك لازالت في مرحلة مبكرة فاتخذي من أسلوبي (التقليد والتلقين) عاملين أساسيين في تحبيب هذه الهوية الإسلامية وغرسها في نفسها وذلك من خلال طرح مفهوم الأسوة ابتداء من عفاف السيدة الزهراء كمفهوم أعلى، وذكر بعض النماذج الحاضرة في الذهن مثلا، وإذا رأيت في محيطك العائلي فتاة ملتزمة بالحجاب الشرعي فأشيري إليها واجعليها تقلدها..

 ولا يقتصر الأمر على ذكر المفاهيم المعنوية بل حبذا من ذكر بعض الأمثلة الواقعية، مثلا أن تأتي لها بوردة منزوعة الأوراق وبأخرى ممتلئة  ودعيها تختار الأفضل وغير ذلك من الأمثلة التي تجود بها مخيلتكِ، هذا فيما يخص العنصر الأول وهو التقليد أما العنصر الثاني الذي لا يقل أهمية عن الأول وهو عنصر التلقين، فكلما كررتِ على مسامعها ضرورة الحجاب وأهميته مع التنوع والتفنن في ذكر الأمثلة كي لا تحصل حالة الملل، كلما كان أثبت في الذهن وأكثر فاعلية، كذلك من خلال الأنشطة التفاعلية كأن تطلبي منها ان تخيط للّعبة التي بحوزتها حجابا حسب ذوقها وغير ذلك من الأساليب التي لها وقع أبلغ من الكلام الخالي من المحاكاة.

ووفقك الله وأنار دربك وجعل ما تسعين إليه ثقلا في حسناتك.

 

 

الباحثة المختصــــة
حوراء الأسدي  



تحدث معنا
يمكنكم التواصل معنا من خلال التحدث بشكل مباشر من خلال الماسنجر الفوري تحدث معنا