أخي الأصغر لا يحترمني
2022/12/12
385

السلام عليكم.. مشكلتي تتمحور حول رغبتي بالذهاب لزيارة والدتي والتي يزورها كل يوم أخي الذي يصغرني بتسع سنين وكلما أذهب لزيارتها فإنه يحدث مشكلة معي أو مع أولادي ويبدأ بالإهانات التي لا لم يعد بإمكاني تحملها أو أولادي وبناتي فكل منا له حياته ووظيفته واحترامه الذي نفقده كل مرة نجيء فيها للزيارة ولصلة الرحم ومع ذلك فإن والدتي لا تحرك ساكنا للدفاع عنا بل وتنحاز الى طرف أخي علما أنني قد تعرضت لجلطة قلبية بسبب أخي ذات يوم.. والآن في هذه الحالة هل أكتفي بتواصلي معها عبر الهاتف أم مالذي علي فعله؟؟

 

الإجابـــــة:-

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
أختي العزيزة.. إن زيارتك لأمك بر بها.. ولكن لا تطيلي البقاء لكي لا تُثار المشاكل مع أخيك.. ولا تجعلي علاقتك بها تتأثر بمواقفها.. كما أن كرامتك محفوظة وتبقى علاقة أسرتك مع أهلك بما يرضي الله، كذلك عند زيارتك القادمة احملي شيء تحبه والدتك كهدية حتى تستأنس بوجودك وتحاول تهدئة التوتر بينك وبين أخوك..

وتذكري بأن الأخ ليس عدواً ومن الممكن التواصل معه بالأمور التي يحبها والابتعاد عن كل ما يثيره أو يتحسس منه وأنه إنسان ولكن يختلف في توجهاته وإنك تشاركيه بالإنسانية التي تجمع كل البشر فعامليه بإنسانيتك ولا تركزي على أي كلام تجدين فيه انتقاص لك بل تجاوزي ولا تعاتبي أمك بل استمري بالتواصل معها بما يرضي الله.

 

 

الباحثة المختصــــة
  مائدة الدوركي  


تحدث معنا
يمكنكم التواصل معنا من خلال التحدث بشكل مباشر من خلال الماسنجر الفوري تحدث معنا