الليمون الأسود
2022/10/26
570

يشتهر استخدام الليمون الأسود والمعروف أيضاً باسم الليمون المجفف أو (نومي بصرة) كأحد التوابل الأساسية في الطهي في كثير من الدول..
فهو نوع من الحمضيات يزرع في دول البحر الأبيض المتوسط وجنوب آسيا يتميز بمذاقه غير الحمضي..

تعتبر من فوائد الليمون الأسود هو احتوائه على كميات كبير من الفيتامينات، وخاصة فيتامين (C)، وفيتامين (D). كما أنه يتميّز باحتوائه على العديد من المعادن مثل الكالسيوم والبوتاسيوم، والتي تعتبر من أهم العناصر لتقوية العضلات والأسنان والوقاية من هشاشة العظام وتجنّب الالتهابات، هذا بالإضافة إلى احتوائه على مادة (الريبوفلافين) والتي تعزّز من وظائف المخ. وهو ما جعله مفيداً في علاج العديد من الأمراض.

1- فوائد الليمون الأسود للقلب: يعتبر الليمون الأسود مفيداً لعضلة القلب، حيث أكدت الدراسات بأنه يعمل على الحد من حالات خفقان القلب، ويساعد على تنظيم عملية ضخ الدم.

2- التخلص من السموم: نظراً على احتوائه على العديد من الخصائص ضد البكتيريا الضارة، فإنه يعمل كمنظف طبيعي للجهاز الهضمي من السموم التي قد تتواجد فيه، ويقوم بالتخلّص منها.

3- فوائد الليمون الأسود للقولون: إذا كنت ترغب في تنظيف الأمعاء، فعليك بتناول كوب من عصير الليمون الأسود؛ وذلك لأنه غني بفيتامين (C).

4- مفيد ما بعد الولادة: يلعب الليمون الأسود دور هام في تعويض الفيتامينات والعناصر الغذائية والتي تكون قد فقدتها المرأة أثناء الحمل، حيث يعمل فيتامين (C) على تعزيز وظائف الجهاز المناعي، والتخفيف من أعراض الخمول، والتعب وهو ما يجعلها قادرة على العناية بالمولود بشكل جيد.

5- فاتح للشهية: ينصح العديد من الأطباء بتناول الليمون الأسود كفاتح للشهية، لأولئك الذين يعانون من نقص الوزن.

 

 

___________________________________
المصدر: نشرة الخميس/ نشرة أسبوعية ثقافية تصدر عن قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة- العدد 810.

 



تحدث معنا
يمكنكم التواصل معنا من خلال التحدث بشكل مباشر من خلال الماسنجر الفوري تحدث معنا