اللبن يقي من نوبات وسكتات القلب ويعالج الصداع
2020/03/18
363

 يتناول الكثير من الأشخاص اللبن طمعاً في الحصول على معدن الكالسيوم الضروري لتقوية العظام وحمايتها.. فقد أظهرت نتائج دراستين على 69 بالغاً من المصابين بارتفاع في مستويات الكوليسترول الكلي، بحيث لم يتعاط أي منهم الأدوية الخافضة للكوليسترول أنه لم يتعرض أحد منهم لنوبات قلبية أو سكتات خلال 3 أشهر هي مدة الدراسة، انخفاض مستويات الكوليسترول الكلي بحوالي 3 في المائة في دماء الأشخاص الذين يتناولون أونصات من اللبن يومياً.

وأوضح أن البكتيريا المتواجدة في اللبن تلعب دوراً محورياً في تقليل مستوى الكوليسترول في الجسم عندما تصل إلى الأمعاء الدقيقة، وأثبتت الدراسات أن للبن فوائد جديدة وهو أنه يساعد في علاج بعض التهابات القناة الهضمية، كما انه يساعد على إيقاف الإسهال.

كما أثبتت الأبحاث أن هذه القدرة الطبيعية للبن قد توفر على المرضى الكثير من المعاناة والمراجعات الطبية التي تأتي نتيجة لتناول المضادات الحيوية، والتي قد تصبح هي بحد ذاتها حالة طبية جديدة بحاجة للعلاج.

ومن جانب آخر وفي دراسة سابقة، قال علماء إيطاليون إنهم نجحوا في علاج بعض الأشخاص الذين يعانون من الصداع، خصوصاً الصداع النصفي(الشقيقة)، ببكتيريا مفيدة توجد في اللبن الرائب، وبمضادات حيوية.

 لدى  العلماء بكتيريا مفيدة يطلق عليها اسم "لاكتوباسيلوز" وتوجد في اللبن الرائب ومشتقات الحليب، ظهر تحسن أكبر لدى المرضى، إذ قضي على الصداع النصفي للمرضى لفترة عام كامل، كما قل عدد مرات ظهوره، وخفت شدته لدى مرضى آخرين.

ونقلت وكالة" اسوشييتد برس" عن الدكتورة ماريا جيسموندو، رئيسة مختبر الميكروبيولوجيا السريرية بالجامعة التي أشرفت على الدراسة، أن فريقها تأكد من زوال الشقيقة وزوال البكتيريا الضارة لدى المرضى المصابين بها، بعد استخدام المضادات الحيوية واستخدام البكتيريا الحميدة.





 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المصدر: نشرة الكفيل(نشرة أسبوعية وثقافية تصدرها وحدة النشرات في العتبة العباسية المقدسة/ العدد 36.

 

 


تحدث معنا
يمكنكم التواصل معنا من خلال التحدث بشكل مباشر من خلال الماسنجر الفوري تحدث معنا