الألوان في المنزل ودورها في جلب الطاقة الإيجابية
2023/07/05
900

تؤدّي الألوان دورًا مهمًّا في الأحاسيس التي يمكن أن نشعر بها في أثناء وجودنا في المنزل، إذ تعزّز درجات الطلاء التي نختارها من الطاقة الإيجابية للبيت، وتخلق الحالة المثالية له، وتجلب الطاقة الإيجابية إلى أركانه، ومن الممكن جلب السعادة إلى منزلكِ بشكل عامّ، وإلى غرفة نومكِ بشكل خاصّ بمجرّد تصميمها بطريقة معيّنة، واختيار ألوان محدّدة وفقًا لعلم (طاقة المكان)، لذلك سنعرض عليكِ أكثر الألوان التي تبعث على السعادة والطاقة الإيجابية في المنزل.


درجات الألوان الناريّة:
من أجمل ظلال الألوان الناريّة هو الأحمر الذي يرمز إلى السعادة، والجمال، والنجاح، وتعتمد القاعدة الأساسية مع هذا اللون على تحقيق نوع من التوازن؛ لخلق المقدار المناسب من الطاقة الإيجابية، نظرًا إلى أنّ استخدامه في غرفة النوم بكثرة يمكن أن يخلق انطباعًا خاطئًا، وتأثيرًا معاكسًا..
وبما أنّه لون جريء للغاية ومشرق، فيمكنكِ استخدامه على جدار منفرد، وهو الحائط الذي يمكن أن يكون له لون أو ظلّ مختلف عن الجدران الأخرى المحيطة به، مثلما يمكنكِ أيضًا استخدام الوسائد، أو الأغطية، أو قطع الديكور الصغيرة الحجم المطعّمة باللون الأحمر في غرفة نومكِ.


ألوان مستوحاة من الماء:
يرمز اللون الأزرق الداكن إلى النجاح في حياتكِ المهنيّة، فهو لون يساعدكِ على التركيز بشكل أفضل، وكذلك التعامل مع بعض الصعوبات بسهولة، ويمثّل هذا اللون الثقة والرغبة في التعليم، وله القدرة على إبطاء معدّل ضربات القلب وخفض ضغط الدم، لذلك قد يكون الخيار الأفضل إذا كنتِ ترغبين في جعل غرفة نومكِ تتمتّع بمزيد من الهدوء والسكينة، وجلب الراحة إلى مساحتكِ الشخصية.
وأفضل طريقة لاختيار اللون الأزرق الداكن هو دمجه مع اللون الأبيض أو البيج عن طريق الأثاث، كالأرائك، والمقاعد، والوسائد من أجل التخفيف من حدّته، وعلى غِرار اللون الأحمر، يمكنكِ إمّا طلاء جميع الجدران به، أو إدخال ظلّ منه عبر لمسات زخرفيّة صغيرة، مثل طلاء باب الغرفة؛ لتحويل غرفة نومكِ إلى ملاذ مريح وسعيد.
ومن تدرّجات لون الماء والمحيطات، يمكنكِ أيضًا اختيار اللون الأخضر ليكون بطل غرفة نومكِ، فهو يرمز إلى الثروة، والتجدّد، والأمل، والنموّ، والسعادة، ويمكن استخدامه إمّا لطلاء الجدران، وإمّا لأثاث الغرفة، أو لمفروشاتها.


اللون الأرجوانيّ أو البنفسجيّ:
يرمز اللون الأرجوانيّ ودرجاته المختلفة من الظلال إلى السعادة، والوفرة المادّية، لذلك ننصح باختياره لغرفة نومكِ؛ ليصبح مثاليًا عندما يقترن باللون الأبيض، أو الذهبي، أو الفضّي.


اللون الذهبيّ:
وفقًا لمبادئ علم (طاقة المكان)، يرمز هذا اللون إلى السعادة، وإلى الوفرة المالية؛ لذلك ننصح بإضافته إلى غرفة نومكِ عن طريق عناصر من قبيل إطارات الصُور، أو الوسائد، أو الستائر، أو ورق الجدران، أو طلائها.

 

______________________________________
المصدر: مجلة رياض الزهراء (مجلة شهرية تختص بشؤون المرأة المسلمة تصدر عن قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة)/ العدد 190.
م. م مروة راضي الأسدي

تحدث معنا
يمكنكم التواصل معنا من خلال التحدث بشكل مباشر من خلال الماسنجر الفوري تحدث معنا