زوجي يُهينني ويسيء الخلق معي.. كيف أتصرف معه؟
2021/06/13
493


السلام عليكم.. ما الطرق العلاجية التي يمكن أن اتبعها لحل مشكلة إهانة زوجي لي والتقليل من شأني علما إنّني وصلت لمرحلة أفقد الثقة بنفسي؟ 

الإجابة:

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته..عزيزتي..

أولاً: أنتِ ما زلت تعيشين مرحلة تم حرمانك منها ولم يتم تعويضك بالبديل، لكنك واعية رغم قلة خبرتك بالحياة، لذا ننصحك بعد التوكل على الله أن تقرأي القرآن والتفسير لكي تصبح عندك قدره على فهم الحياة، تابعي برامج القنوات المفيدة، استمعي للبرامج الأسرية لإذاعة الكفيل وقناة كربلاء وقناة المعارف وغيرها مما يقدم محتوى ديني أسري نافع، أول الامر تعرّفي على نفسك ورغباتك وقدراتك حتى تكون عندك صورة واضحة وابدأي بمعالجة نقاط الضعف التي تعانين منها بالبحث في وسائل التواصل والقراءة.

ثانياً: لبّي رغبات زوجك دون جدال وابحثي عن الاشياء التي يحب واعتني بنفسك وتابعي ذوقه دون سؤال وتعلمي منه. 

عزيزتي.. الثقة بالنفس لا نأخذها بل نصنعها اذا تم حرماننا منها، اقرأي قصص وكتب تتحدث عن أهل البيت (عليهم السلام)، تابعي بعض المسلسلات الاجتماعية الهادفة، ضعي ثقتك بالله عز وجل وتمسكي بحب نفسك وابتسمي لأنّك تستحقين أن تكوني احسن 
الحياة مدرسة نتعلم منها، اسألي عن كل شيء لا تعرفيه وتعلمي، انصتي لاحاديث من حولك لحين تمكنك من مشاركتهم بعد التأكد ان حديثك معهم فيه شيء جديد ونافع حتى لا يستصغروا شأنك، استثمري كلّ وقت فراغك بالتعلم في أي مجال تحبين، مثلا تعلمي فن الطبخ والوصفات الطيبة وقدّمي لزوجك وبعد التأكد من أن الطعم والشكل مما يفضله هو حتى لا يجد فرصة لانتقاد طبخك، ان شاء الله سيتباهى زوجك بك في المستقبل. 
                               

 

الباحثة التربوية مائدة الدورگي

تحدث معنا
يمكنكم التواصل معنا من خلال التحدث بشكل مباشر من خلال الماسنجر الفوري تحدث معنا