خطيبي تغيرت معاملته لي.. بم تنصحوني؟
2020/09/20
1106

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. خُطبت لشخص منذ فترة قصيرة وكان جيدا في معاملته لي في البداية ولكنه الآن تغير تعامله معي وأصبح لا يسأل عني إلا اذا أنا سألت عنه وأنا أكثر من الاهتمام به فهل أنا مخطئة؟ أحياناً أفكر بفسخ الخطبة وعدم الإكمال معه بماذا تنصحوني وفقكم الله لأنني تعبت جدا من التفكير في هذا الامر؟


الإجابة:

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
 عزيزتي الحياة تتطلب منا أن نتحكم بمشاعرنا وأن يكون العقل هو القائد ومن المتعارف عليه أن البنت تكون هي المطلوبة والمدللة خاصة في فترة الخطوبة حتى لا يعتاد زوج المستقبل على أن تكون هي البادئة في كل شيء كالمصالحة مثلاً حتى لو كان هو السبب في التقصير وتكون شكواك بلا فائدة لأنك أنت من عوّده على ذلك.

عزيزتي عزة النفس وحفظ الكرامة قبل الزواج يحفظ لك هيبة تجدين تأثيرها في المعاملة معه ومع أهله مستقبلاً، والاشتياق حق لك لكن ضبط النفس يفرض الاحترام والتقدير مدى العمر وستتمتعين معه إن شاء الله وتكونين خير زوجة وتحسنين التبعل له.

أما قلقك عليه فهو أمر طبيعي، اتركي الأمر لأهلك يسألون أهله ويطمئنوك..
عزيزتي أما عن كثرة اهتمامك به فعليك بالثبات في المواقف والتمسك بالرأي الحق بدون إثارة مشاكل وهذا ما يسندك خاصة وأنت ما زلت في بيت أهلك كي يبدأ هو بالسؤال عنك، وان اتصلت به هاتفياً فليكن الحوار من أجل التعارف لكي تفهمي ما يحب وما لا يحب في تفاصيل الحياة اليومية وتمهدي لأيامك القادمة بعد الزواج.. حاولي أن تعرفين سبب انشغاله وابتعاده عنك والتمسي له العذر لعله لديه ظروف تشغل كل وقته، أتمنى لك حياة كريمة وسعيدة إن شاء الله.

 

الباحثة مائدة الدوركي


تحدث معنا
يمكنكم التواصل معنا من خلال التحدث بشكل مباشر من خلال الماسنجر الفوري تحدث معنا