زيني حديقة منزلك بأجمل الأفكار
2023/12/07
201

توجد العديد من الأفكار التي يمكن تنفيذها لتزيين الحدائق، منها:
1- وضع أرجوحة: فهي تضيف لمسة من الجمال والبهجة على المكان، حيث يفضّلها الكبار قبل الصغار في حديقة المنزل، ويتوافر منها العديد من الأنواع، كالخشبية أو القماشية أو المعدنية.

2- إضافة الإضاءة: الأنوار من العوامل الأساسية لتزيين الحدائق، وتتوافر بأشكال كثيرة، مثل الأسلاك المعلّقة أو الملفوفة حول جذوع الأشجار، مع إمكانية وضعها على جانبي الممرّات، أو استخدام الصخور المضيئة حول النباتات.

3- الممرّات: ممرّات الحديقة يمكن أن تُبنى بأشكال مختلفة لتزيّن الحدائق، فيمكن وضع الصخور الصغيرة في الممرّ، أو عدد من الصخور الكبيرة، أو أن تكون الممرّات من الألواح الخشبية المركّبة، مع إضافة بعض الزينة على جانبي الممرّ.

4- اختيار المقاعد المناسبة: يجب انتقاء أماكن الجلوس بعناية عند تنسيق حديقة المنزل الصغيرة بعد أن نختار نوع الأرضية ولونها، فيتمّ اختيار المقاعد وتحديد أماكن وضعها، ويجب التفكير في التفاصيل الصغيرة أيضًا، مثل عدد المقاعد وشكلها، كالخشبية أو الأرائك، وغيرها وفقًا لرغبتكِ.

5- اختيار النباتات: اغرسي بعض النباتات المميّزة عند تنسيق حديقتكِ المنزلية الصغيرة؛ لأنّ النباتات تُعدّ من أهمّ ما يجب مراعاته عند تنسيق الحديقة، فعندما تقومين بغرسها، فستصبح هناك طاقة جميلة وهادئة تعمّ المكان.

 

 

______________________________________
المصدر: مجلة رياض الزهراء (مجلة شهرية تختص بشؤون المرأة المسلمة تصدر عن قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة)/ العدد 200.

تحدث معنا
يمكنكم التواصل معنا من خلال التحدث بشكل مباشر من خلال الماسنجر الفوري تحدث معنا