منزل جميل وهادئ
2023/07/05
522

فنّ الديكور هو عملية تجميل متقنة من حيث الحجم، والشكل، والتصميم، واللون، لذلك يجب عليكِ اختيار ديكور مناسب يلائم بيتكِ، وهناك العديد من التصاميم لديكورات المنزل، ويمكنكِ اختيار المناسب منها لتحصلي على التصميم الأمثل لمنزلكِ..
ويجب الالتفات إلى مساحة المنزل لاختيار الأثاث المناسب بالحجم الملائم مع الاهتمام بتناسق الألوان بين الأثاث والأرضيات والجدران والسقوف؛ ليكون تصميم بيتكِ في أجمل شكل..
إنّ اختيار الشكل المناسب، ولونكِ المفضّل من الأشياء المهمّة التي تعكس جمال التصميم، وتساعدكِ على بدء يوم جميل، فمثلًا وضع الإكسسوارات والأغراض الشخصية، والاستفادة من الجدار لتثبيت مكتبة عليه، يضفي تغييرًا جميلًا على شكل المنزل، هناك أيضا ديكورات هادئة لمحبّي الراحة والتصميمات البسيطة أساسها الخشب، مع إضاءات منخفضة وجميلة. 

تختلف طرق التزيين في التصاميم الحديثة، فيمكن تزيين الجدران باللوحات الفنّية، ووضع الزهريات في أركان المنزل بحسب الرغبة والذوق، وعمل رفوف على الجدران، وتزيينها بالمجسّمات أو الزهريات ذات الورود الجميلة، أو وضع جوائز حصلتِ عليها؛ لتعكس شخصيتكِ، مع تنسيق الألوان بين الأثاث والأرضيات وفضاء المنزل. 

وهناك التصاميم الكلاسيكية التي تمتاز بالبساطة والدفء والرقيّ، والكثير من الناس يميل إلى هذا النوع من التصاميم الذي يعتمد على الأثاث الخشبي الهادئ الشكل مع طاولات بسيطة إلى جانب المرايا واللوحات الفنّية.

 

______________________________________
المصدر: مجلة رياض الزهراء/ مجلة شهرية تختص بشؤون المرأة المسلمة تصدر عن قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة -العدد 195-.
داليا حسن المسعودي

تحدث معنا
يمكنكم التواصل معنا من خلال التحدث بشكل مباشر من خلال الماسنجر الفوري تحدث معنا