طاولة الكونسول
2023/06/14
534

تعد من أهم قطع الأثاث في ديكور المنزل؛ لأنها القطعة الأولى التي يراها الضيف عند دخوله، فهي تأخذ مركز الصدارة في مدخل البيت، وقد تختزل أسلوب التصميم الداخلي ونمطه وتعبر عنه، لذا من الضروري حُسن اختيار هذه القطعة لتعبر خير تعبير عن طراز المنزل وألوان أثاثه، فالانسجام بين تصميم الطاولة وعناصر المساحة الأخرى والأثاث كلها تعكس ذوق صاحبة المنزل.

أبرز الأماكن لوضع الكونسول:

- مدخل المنزل: يعكس عادةً ترتيب باقي المنزل، ويُعد من أبرز الأماكن التي يوضع فيها الكونسول، ويعكس تصميمه ما يوشك أن يراه الشخص القادم داخل غرف المنزل، ويضفي لمسة فنية راقية على المكان.

- الممرات: توضع إلى الجدار في حال الممرات العريضة، أو في آخر الممر بوصفها قطعة فنية جذابة تنهي طول الممر.

- غرفة المعيشة: يمكن وضعها في غرفة المعيشة أيضًا، وغالبًا ما نرى الكونسول على جدار فارغ ينسجم مع باقي الأثاث وتفاصيل الديكور الداخلي.


طرق مساعدة في تصميم طاولة الكونسول:

- تتكئ طاولة الكونسول عادةً على جدار لافت في تصميمه، فلا يُنصح بطلاء الجدار فحسب، بل يُستحسن تلبيسه بالحجر أو تثبيت ورق الجدران عليه، مثلما يُفضل توزيع الإضاءة.
- السيراميك خامة راجت في الآونة الأخيرة، وكثر استخدامه في تلبيس الجدران إضافة إلى الأرضيات، في هذا الإطار يُمكن تصميم سطح الكونسول من السيراميك الواضح في ديكورات المدخل، الأمر الذي يحقق جمالية خالصة.
- الإكسسوارات التي تزين جانبي سطح طاولة الكونسول يُفضل أن تكون طولية الشكل، أما في الوسط فقد تحل الشموع الصغيرة أو الورود أو النباتات الظلية المنخفضة الارتفاع.
- يمكن استخدام الكونسول الكلاسيكي، تلك الخزانة الصغيرة أو الطاولة الأنيقة مع المرآة بشكلها التقليدي التي لا تزال مرغوبة جدًا في ديكورات المنازل، ولها أشكال عصرية.

 



ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المصدر: مجلة رياض الزهراء (مجلة شهرية تختص بشؤون المرأة المسلمة تصدر عن قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة/العدد 194.

 


تحدث معنا
يمكنكم التواصل معنا من خلال التحدث بشكل مباشر من خلال الماسنجر الفوري تحدث معنا