زوجي مهمل..ما الحل؟
2021/10/17
304

السلام عليكم.. في البداية اود أن أشكركم على هذا المركز الرائع والقناة المفيدة وفقكم الله وجزيتم خيرا.. وبعد: مشكلتي هي أن زوجي مهمل جدا في جميع المجالات(صحته، بيته، زوجته، احتياجاتنا الضرورية..) وحين اذكره بمطلب معين  يرفع صوته كي يسكتني ويتجاوز احياناً ويقلل من احترامي أمام أطفالي ويلقي اللوم عليَّ بأني أنا من سببت المشكلة، هل من حل يساعدني في جعله يتحمل المسؤولية كربّ أسرة؟ جزاكم الله خيرا.

 

الإجابة:

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
عزيزتي..لا يوجد من يشبهك ويتفق معك في الرأي فلا تجعلي هذه عقدة بينك وبين زوجك ولا تفتحي معه أي نقاش وأنت تعلمين مسبقاً ردود فعله ،ولا تلحي عليه بطلبات البيت، كما لا ترضي بالإهانة فقد خلقك الله كريمة.

حبيبتي..ابدئي بتغيير طريقة حديثك مع زوجك ..ابحثي عن أي موضوع يحب أن يتحدث به اكتشفي ما يحب في كل أمور الحياة.

ابدئي من الصفر واتركي الماضي وحاولي إنقاذ أسرتك، فمن الرجال من هو اتكالي ومنهم البخيل ومنهم غير ذلك، وهذا يتسبب في خلق معاناة لزوجته لأنه يتأخر في تلبية حاجات بيته وأسرته.

 ابدئي بتكليف أولادك ليساعدوا والدهم في حل المشكلة لكي يجد من يعينه ويخفف عنه هذا الثقل الذي يشعر به ونحن نعلم أنه واجبه لكنه اعتاد على ذلك ومن الصعب تغييره بعد هذا العمر إلا إذا وجد حرجاً أمام الآخرين.

عزيزتي.. واظبي على قراءة سورة البقرة أو تشغيل صوت القارىء في البيت ففيها البركة والخير الكثير وهي التي تجعل المشاكل تتلاشى شيئاَ فشيئاً ويعم السلام والأمان والاستقرار إن شاء الله، الدعاء والاستغفار أيضاً سبب لطرد الشيطان من البيت نتمنى لك راحة البال وصلاح الحال.


الباحثة 
 مائدة الدوركي

تحدث معنا
يمكنكم التواصل معنا من خلال التحدث بشكل مباشر من خلال الماسنجر الفوري تحدث معنا