زوجي عصبي جداً ولم يصلي..بم تنصحوني؟
2021/09/02
415

السلام عليكم، لدي مشكلة هي أن زوجي عصبي جداً ويتلفظ بألفاظ غير لائقة معي، ولكثرة المشاكل التي تحصل بسبب هذا التصرف صرت أسامحه لكنني اتألم جداً رغم أنه يبرر أفعاله بأنه لم يقصد الإساءة.. سؤالي هو: هل المسامحة بشكل متكرر تقلل من قيمتي، وهل هذا تصرفي خاطىء؟

وأمر آخر هو غير ملتزم بصلاته وتكلمت معه بخصوص هذا الأمر كثيراً حتى مللت وتركته، كيف اجعله يلتزم بصلاته؟ وشكراً لكم.

الإجابة: 

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، عزيزتي.. لكل منا توفيقه في هذه الدنيا وهي دار امتحان.

يتربی بعض الرجال علی الخطأ منذ الصغر ولا يمنعه أو يلومه أحد اذا تصرف بعصبية تجاه امه ثم أخته، ويأتي الدور علی الزوجة لكي تتحمل عصبيته ولأنها عوملت هكذا في بيت أبيها مع بعض الاختلاف، فالمجتمع يشجع الذكر ويتساهل معه في صب معاناته علی أسرته وبالأخص الزوجة وعندما تسكت يسقط حقها؛ اذن عزيزتي هو اعتاد علی هذا لأنك صبرت اعتاد علی قبولك لتصرفاته وأصبح الأمر واقع تعيشينه.

 ابنتي العزيزة.. لسلامة عاٸلتك حاولي التخفيف من عصبيته بالابتعاد عن كل ما يثيره عند عودته من العمل، ولأن المرأة صبورة وتتحمل من أجل سلامة بيتها وعاٸلتها تعاني بصمت، يمكن لك أن تعاتبيه بعد مدة من الزمن وفي وقت مناسب فيه جلسة محبة وعطف.

أما سؤالك حول عدم التزامه بالصلاة، لا تلحي عليه بالصلاة بل التزمي بصلاتك وعلّمي أولادك علی الالتزام بها واجعلي علاقة الأولاد بأبيهم فيها مرح ومودة حتی يشكر الله علی هذه النعم، وإن شاء الله يعود لذكر الله ويصلي. 

توجهي للرحمن وتوسلي إليه أن يهدي زوجك واستغفري ففي الاستغفار خير كثير، اقرأي القرآن وعوّدي أولادك أن يصلوا بمرأى من والدهم كتشجيع له على الصلاة ولكي يعم الخير في بيتكم.

الباحثة التربوية 
ماٸدة الدوركي

تحدث معنا
يمكنكم التواصل معنا من خلال التحدث بشكل مباشر من خلال الماسنجر الفوري تحدث معنا