والدة زوجي تعاملني بحدة..
2021/08/07
382
 


السلام عليكم.. أنا متزوجة ولديّ ثلاث أطفال وزوجي حسن التصرف نوعا ما ولكن والدة زوجي تسبب لي المشاكل دائما وتؤذيني بكلامها الجارح ومع ذلك أنا ألتزم الصمت معها ولا استطيع إخبار أهلي بالأمر خوفاً من توتر العلاقة بينهما، ما الحل ؟ أفيدوني جزيتم خيرا.

الإجابة:

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته..عزيزتي شافاك الله ورزقك الصحة والعافية.

غالباً ما يتصرف الزوج حسب مزاجه مع ضغط العمل ومشاكل الحياة اليومية فلا يوجد من يستمع إلی معاناته ويتحمل عصبيته غير زوجته فبارك الله بك من زوجة شاكرة حامدة.

أمّا عمتك فعامليها بما يرضي الله ولا تحملي نفسك فوق طاقتك.. مثلا اليوم أنت مريضة اعتذري عن أعمال المنزل وخذي قسطا من الراحة بفراشك؛ لأنّ لجسدك عليك حق واذا وجدتي اعتراضا من عمتك أفهميها بأسلوب طيب إنك غير قادرة على العمل اليوم ولا تبالي مما تسمعين منها من كلمات جارحة واستوعبي غضبها كما تستوعبين غضب والدتك.

عزيزتي.. بارك الله بك لتحملك وصبرك وعدم إخبار أهلك حفظاً لصلة الرحم وهذا عين الصواب، حبيبتي ليكن همك إرضاء زوجك والاهتمام بصحتك واولادك ورعايتهم استغفري الله لعمتك وإسأليه أن يهديها.

حاولي أن تكسبيها باستشارتها في بعض الامور مثل نوع الطعام أو الملابس وغيرها ربما تجد عندك ما تحتاج إليه وهو أن تكون صاحبة الكلمة الاولی لكي تشعر بالراحة تجاهك. 

اتمنی لك التوجه الی الله فهو خير نصير مع امنياتي ودعاٸي لك بالتوفيق والراحة وصلاح الحال.

 


الباحثة التربوية مائدة الدوركي

تحدث معنا
يمكنكم التواصل معنا من خلال التحدث بشكل مباشر من خلال الماسنجر الفوري تحدث معنا