زوجي سيء الخُلق يضربني ويضرب أطفالي
2021/06/30
376

السلام عليكم.. أنا متزوجة ولديّ ثلاثة أطفال مشكلتي مع زوجي بأنه من الصعب التفاهم والانسجام معه، تحملت الكثير منه بسبب سوء خلقه وضربه المبرح وسبّه لي ولأطفالي، بعض الأحيان يصل به الحال الى الكفر بالله(والعياذ بالله) وقد تعبت نفسياً وجسدياً من الوضع الذي أعانيه وكثيراً ما يهددني بالطلاق وأنا أخشى ذلك لما له من تبعات على الأطفال.

الإجابة:

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.. عزيزتي إنّ صبرك وتحملك كل هذه السنين دون أي تغيير في سلوك زوجك ودون أن تفكري في طريقة تجعله ربُّ أسرة يتحمّل مسؤوليته الانسانية والشرعية اتجاهكم، ولم تجدي حلّا يمكن أن يؤثر به أثّر سلباً على حياتك، لا تجعلي أولادك في جانب ووالدهم في جانب آخر حاولي معهم للتقرّب منه  في سبيل جذبه عاطفياً اتجاههم. 

 عزيزتي.. لا تفكري بما يرضي الناس، عليك أن تضعي تصور حياتك بدونه في حساباتك، هل بالإمكان أن تعيشي أنت وأطفالك بدون وجوده في حياتكم؟ هل بالإمكان توفير مكان آمن؟ هل تتحملين مسؤولية تربيتهم والعناية بهم وتوفير حياة مريحة وكريمة لهم؟ 

عليك باتخاذ خطوات منها: الضغط عليه بتهديده بتركه، أنتِ والاطفال حتى يجد طريقه حسنة للتعايش السلمي معكم، واذا لم تتوصلي الى حل واتفاق وعاد كما كان ولم يهتم لفراقكم، اتركيه لمدة طويلة وانتظري ردة فعله ما دمت غير محتاجة اليه مادياً والحمد لله، ثم ادرسي وضعك واتخذي الخطوة التي فيها مصلحتكم، وتوكلي على الله، توجهي للاستغفار ففيه خير كثير.
                                 
                                   

الباحثة التربوية مائدة الدورگي  

تحدث معنا
يمكنكم التواصل معنا من خلال التحدث بشكل مباشر من خلال الماسنجر الفوري تحدث معنا