أهل زوجي يؤثرون على تربية أطفالي
2021/06/14
288

السلام عليكم.. أنا أعيش في بيت أهل زوجي ولم أستطيع التأقلم معهم لأنهم يريدون أن أفعل ما هم يريدون لا ما أريده أنا وعندما عارضتهم حصلت مشكلة كبيرة كما إنهم يسمعون الغناء وتعاملهم غير جميل وأنا أخاف على طفلي الصغير أن يكتسب سلوكياتهم..ارشدوني الى حل جزيتم خيراً.


الإجابة:

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.. عزيزتي بارك الله بك وزادك إيماناً وتوفيقاً من حقك أن تعيشي بمعزل عن كل ما يسبب لك ضيق وما يتعلق في طاعاتك وعبادتك واذا لم تقنعي زوجك بذلك، عاملي زوجك بالخلق الحسن حتى لا تحدث مشاكل بينكما، وأسمعي ابنك الكلمات الطيبة بإلحاح حتى يتشبع بها وعند جلوسك مع أهله اشغلي نفسك بالاستغفار واتخذي لك مكانا وفي يدك كتاب الزيارة والدعاء اقرأي لابنك مع احتضانك له وتقبيله وضعي في الكتاب أشياء يحبها من الحلويات أو قصة ملونة حتى يرغب بالجلوس والاستماع.

وبالتدريج انسحبي من الجلسة كل يوم بحجة النعاس أو الحاجة للذهاب للحمام لتنظيف الطفل وهكذا لكي يتعودوا على غيابك عنهم وحتى لا يعترض أحد. 
استعملي كلمة ممنوع مع طفلك اذا تلفظ بكلمات غير مرغوب بها يسمعها ويعيدها دون فهم، وعوديه على حركة اصبعك بوضع السبابة على الفم مع الابتسامة حتى يتعلم من الاشارة اذا ردد بعض من هذه الكلمات بأنها ممنوعة وكافئيه اذا التزم بتوجيهاتك، وحاولي مع أهل زوجك بالكلام الطيّب، وبالمحبة أن تهديهم الى ترك المحرمات ايضا بالتدريج وتوكلي على الله وستجدين العون منه ان شاء الله.


 
الباحثة التربوية
 مائدة الدورگي

تحدث معنا
يمكنكم التواصل معنا من خلال التحدث بشكل مباشر من خلال الماسنجر الفوري تحدث معنا