ارشدوني جزيتم خيراً..
2021/04/18
418

السلام عليكم..أنا طالبة جامعية تعرفت على شاب عبر مواقع التواصل الاجتماعي من محافظة أخرى وبقينا على تواصل لتبادل المعلومات الدراسية بيننا، وبعد مرور شهر أخبرني أنه ينوي التقدم لخطبتي وبدأت أفكر كيف أخبر أهلي بهذا الأمر؟ وبعدها اكتشفت أنه على غير مذهبنا! أنا في حيرة من أمري.. بم تنصحوني؟ جزيتم خيراً.


الإجابة:
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته أختي العزيزة.. حياك الله في مركز الكفيل الأسري..
عزيزتي ..لا يخفى عليك أن العلاقات التي تنشأ بين الجنسين عن طريق الانترنت تكون في أغلبها غير موفقة، لأن هناك الكثير من التزييف في الحقائق لعدم إمكانية التواصل المباشر الذي يكشف الكثير من صفات شخصية الطرف المقابل وبالتالي يكون قرارك في الارتباط به ناشيء عن أدلة عقلائية، أما مجرد أن تربط بينكما شاشة لا تكشف من الحقيقة إلا الشيء اليسير فهذه غير كافية لاتخاذ قرار مصيري كقرار الزواج، إضافة إلى أنك اكتشفت أن الشاب على مذهب غير مذهبكِ، وهنا اسألكِ هل تضمنين أنه لا يؤثر على اعتقادك؟ ولا يجبرك على أمور تخالف عقيدتك ومذهبك للاختلافات الكثيرة بين المذهبين؟ وحتى إن ضمنتِ ذلك وترك لك حرية الخيار، بعد سنوات حينما ترزقان بأطفال فهل يتربون وفق مذهبه أم مذهبك؟ الى غير ذلك من الامور التي يجب أن تفكري فيها بعقلانية أكثر، كتقبّل أهله ومجتمعه ومحيطه لكِ وتقبّل أهلكِ له، فهل أنت جاهزة ومستعدة لتحمل ذلك؟

أخيتي أنا أدعوك للتأمل والتفكير بروية لا أن تأخذك العاطفة الى اتخاذ قرار ربما تندمين عليه بقية عمرك -لا سمح الله-

ابنتي العزيزة.. الزواج ليس شركة بين جسدين فقط بل هو شركة بين روحين وقلبين وعقلين متناغمين منسجمين متآلفين.. رزقك الله الزوج الصالح الذي تقر به عينكِ.



تحدث معنا
يمكنكم التواصل معنا من خلال التحدث بشكل مباشر من خلال الماسنجر الفوري تحدث معنا