صديقتي تكره أمها!
2021/02/14
326

السلام عليكم.. لدي مشكلة تخص صديقتي التي تبلغ من العمر ١٥سنة أود طرحها على حضرتكم، المشكلة بينها وبين والدتها فهي لا تثق بها وتنتقدها دائماً وأحياناً تضربها وتفرق بينها وبين أخوتها وتقول الفتاة أنا لا أحب أمي وأتمنى أن تموت وحتى اخوتها الأصغر منها لا يحترمونها، مما تسبب في فقدها ثقتها بنفسها وطلبت مساعدتي كيف أنصح هذه الفتاة وهي الأخت الكبرى والفتاة الوحيدة في العائلة؟ جزاكم الله خيراً ووفقكم لما يحب ويرضى.


الإجابة:


عليكم السلام ورحمة الله وبركاته.. حياك الله عزيزتي في مركز الكفيل الأسري.. ابنتي العزيزة شكراً لاهتمامك لأمر صديقتك وحرصك على نصحها وإرشادها..

بُنيتي: ذكرتِ أن صديقتك تبلغ من العمر ١٥ سنة وهذا العمر في الغالب تتعرض فيه الفتاة خاصة لتغيرات وتقلبات مزاجية وحساسية مفرطة لذا من الصعب عليها جداً التمييز بين الأمور وبالتالي لا تؤخذ أحكامها مأخذ الجد لأنها سرعان ما تتغير..

ابنتي العزيزة: ابلغي صديقتك هذه النصيحة:

 أن الأم من المحال أن تُؤثِر أحد أبنائها على الآخر لأن الجميع قطعة من قلبها ومحبتهم واحدة في قلبها، فلتلاحظ أنها حملتها حين لا يحمل أحد أحداً ورعتها الى أن وصلت الى هذا العمر فليس من المنطقي أن لا تحبها!!

لكن أحياناً يصدر من الأبناء ما يكدر خاطر الآباء ويؤثر على علاقتهم بهم، لذا عليك بنيتي أن تستعطفي قلب أمك عليك وتتوددي لها من خلال طاعتها والاستماع لها وأن لا تعلي صوتك عليها ولا تعانديها، كذلك بيّني لها بطريقة مهذبة وأسلوب لطيف أنك ترغبين بالاهتمام والعاطفة، أظهري لها حبك ومشاعرك كي تبادلك نفس الشعور، ولا تنسي أنها منشغلة بأمور البيت والعائلة وإخوتك الصغار لذا لا تجد متسعاً من الوقت للاهتمام بك كما تريدين إذ أنك أصبحت شابة مسؤولة عن نفسك.. لكن تبقى أمك هي ملاذك الأمن ووطنك الذي تأوين إليه متى ما احتجتِ إليه، غيري فكرتك وأحبيها من قلبك سيتغير كل شيء للأفضل إن شاء الله.

 

 

 

الباحثة فاطمة الأسدي

تحدث معنا
يمكنكم التواصل معنا من خلال التحدث بشكل مباشر من خلال الماسنجر الفوري تحدث معنا