زوجي يقلل من احترامي ويهمشني
2020/11/28
378

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. لدي مشكلة وهي أن زوجي يقلل من احترامي ويهمشني عند حضور ابنة عمه ويكثر من المزاح معها ويتجاهلني ولا يهتم بمشاعر الغيرة التي تفقدني صوابي.. وأنا لم أصارحه بهذا الشيء ولن ألومه يوماً خوفاً من حصول مشكلة معه.. كيف اتصرف بمثل هكذا مواقف؟

الاجابة: 

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.. عزيزتي نحن في خدمتكم ونستمع الى معاناتكم ونسأل الله أن يوفقنا لمساعدتكم في إيجاد ما يخفف عنكم من هموم تبدو ثقيلة لكن بتبادل الرأي سيكون دفعها يسير بأذن الله. 

ابنتي.. في شرعنا وتعاليم ديننا لا يحق لزوجك ولا لإحدى قريباته التعامل بهذه الطريقة  لا أمامك ولا مع بعضهم، لكن بعض العوائل التي ينشأ أطفالها متقاربين يلعبون ويأكلون معا وعندما يتجاوزون مرحلة الطفولة تكون مشاعر بعضهم أخوية تجاه البنات ولذلك لا يفكر بالزواج من إحداهن وابنة عمة زوجك كانت أمام عينيه وعندما فكر في الزواج اختارك. 

إن العادات والتقاليد تختلف من بيت لآخر ولذلك لا نتقبل البعض منها لأنها تتعارض مع الشريعة وتكون سبباً لخلق المشاكل وهذا ما تعانين منه. 
حبيبتي هذه البنت اكسبيها الى جانبك كصديقة وادخلي معها في الحوارات التي تدور بينها وبين زوجك كأخت ولا تجلسي معهم كمتفرج وأنت تعانين من الغيرة والشعور بالتهميش بل شاركيهم وبثقة لأنك الزوجة والحبيبة. 

ولا تحملين في نفسك الظن والشك وكوني عوناً لزوجك بإبعاده عن تجاوزه حدود الشرع بصورة غير مباشرة لأن نظرته الأخوية لابنة عمته لا تعفيه من تجاوز الشرع الذي يحرم مثل هذه المعاملة. 

لا تحاولي أن تقلديها في طريقة كلامها بل تابعي ما يدور بينهما وتعلمي ما يحب زوجك من المواضيع التي يرتاح للخوض فيها لكي تستفادين من جذبه وهذا حقك.

التغيير لن يكون سهلاً وتحتاجين الى وقت وصبر.. ركزي على زوجك وما يحب ولا تشغلي فكرك بأمور تأخذ من راحتك وصحتك.. توجهي الى الباري عز وجل بالدعاء والاستغفار فأنه سميع بصير ..إن شاء الله تجدين السعادة وراحة البال.


 

 

 

 

 

 

الباحثة التربوية
 مائدة الدورگي

تحدث معنا
يمكنكم التواصل معنا من خلال التحدث بشكل مباشر من خلال الماسنجر الفوري تحدث معنا