فوائد الصوم الصحية
2020/10/10
199

أظهرت البحوث الحديثة أنه بإمكاننا تجديد جهازنا المناعي بعد صيام ثلاثة أيام؛ فالصيام يحفز الجسم على إنتاج خلايا الدم البيضاء.
وقال العلماء: إن هذا الاكتشاف لافت للنظر، فبسب التجويع تبدأ الخلايا في تكوين خلايا الدم البيضاء التي تحارب الالتهابات والأمراض، وإنه بإمكان من تعرض جهازه المناعي للضعف الأستفادة من هذا الاكتشاف، كما أنه بإمكان المسنين الذين لديهم ضعف في جهازهم المناعي أيضًا الاستفادة من ذلك، وبسبب الصيام تبدأ الخلايا في إنتاج خلايا الدم البيضاء، ونتيجة لذلك فإن الجهاز المناعي للجسم كله يصبح أفضل بإعادة بناء نفسه.

2- بعض الناس يقولون أن جسد الصائم كالمريض على العكس من ذلك اثبتت الدراسات أن 95% من العلل السارية يمكن شفاؤها بالإمساك كما اثبت أن الصوم سبيل ناجح لعلاج امراض فقر الدم الأنيميا.

3- يمتنع بعض الاشخاص من الحديث والتواصل الاجتماعي خلال فترة صيام وعلى العكس منذ لك يساعد الصوم في تعزيز على العلاقات الاجتماعية من خلال تطبيق  التعاليم الالهية التي تؤكد على تعزيز صلة الرحم والتواصل مع الأهل والاقارب في شهر رمضان و  الصوم يعد الدواء الناجع للأمراض النفسية المزمنة مثل الاكتئاب والقلق.

4-هناك من يقول أن الصوم يضعف الجسم ويكون أكثر عرضة لمهاجمة الجراثيم، وعلى العكس من ذلك بالصوم تضعف الجراثيم في الجسم لعدم وجود الطعام، كما إن الصوم يطهر البدن من خلال حرق الفضلات المتراكمة بالجسم.

 

 

 

 

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المصدر: برنامج نبض الصحة- الحلقة الأولى-الدورة البرامجية58

تحدث معنا
يمكنكم التواصل معنا من خلال التحدث بشكل مباشر من خلال الماسنجر الفوري تحدث معنا