زوجي يهينني أمام إخوته ويحترمني إن غابوا!
2020/09/01
403

السلام عليكم لدي مشكلة أود طرحها عليكم وهي أنني متزوجة منذ عشرين سنة وزوجي يعاملني بدون احترام بحضور أخوته يهينني واذا غابوا يحترمني.. ولا اعرف ما السبب وراء ذلك، حتى أنني حاولت الانفصال والانتحار مراراً .. بماذا تنصحوني؟

الإجابة:

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..سيدتي الفاضلة التربية في الصغر تترك أثرها على الانسان وتظهر بعض منها عندما يواجه موقف معين ومن الجائز أن زوجك كان يسمع في صغره أن الرجل الذي يقدر المرأة ويحترمها يعد ضعيفاً وليس فيه من الرجولة شيء وقد يسمع من هنا وهناك تعليقات حول نفس الموضوع واستخفاف بالرجل الذي يساعد زوجته ويحترمها، لذلك تجديه معك انسان طبيعي  واذا تواجدتم بحضور اخوته يستعرض قدرته ويبين امامهم الدور البطولي  بمعاملتك بطريقه تظهر لهم عدم احترامك لكي تترك أثرها عندهم حسب المفهوم الذي تلقوه من المحيط الأسري في طفولتهم. 

عزيزتي أنت محترمة في نفسك ولذلك هو يبين ذلك عندما يكون معك ويعرف ذلك جيداً لكن يضعف أمام الآخرين.

حاولي عند حضور إخوته تجنب التواجد واذا كان لابد من ذلك إبقي بدون تدخل وكأنك غير موجوده واشغلي نفسك بتقديم الضيافة وانسحبي.

راجعي تصرفاتك عند حضورهم وحاولي تجنب أي تصرف استفز زوجك ووجّه لك انتقاد أمامهم ولو كان بسيطاً تعلمي فن السياسة واكسبي بعلاقة اخوية طيبة مع إخوة زوجك كل الاحترام لكي يؤثروا على أخيهم ويردعوه اذا سمعوا منه اي تجاوز بحقك. 

روحك أعز ما تملكين وهي أمانة الله عندك فدافعي عنها ولا تفكري بالانتحار؛ لأنه من وساوس الشيطان.

حب الحسين وأهل بيته(عليهم السلام)ونحن في رحاب ذكره في شهر محرم الحرام، سيعطيك القوة والصبر لاستصغار تصرف زوجك واستغفري له لعل الله يهديه وترتاحين وتكملين حياتك معه بما يرضي الله.

لا تركزي على تصرفات زوجك التي فيها تقصير واشغلي وقتك بما ينفع أسرتك ولا تنصتين الى الهواجس التي تعانين منها..

وفقك الله لكل خير وصحة وسلامة.



الباحثة التربوية
 مائدة الدورگي

تحدث معنا
يمكنكم التواصل معنا من خلال التحدث بشكل مباشر من خلال الماسنجر الفوري تحدث معنا