أشك في زوجي منذ فترة وهذا الشك أثر على حالتي الصحية
2020/08/20
397

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. لدي مشكلة وهي أنني بدأت منذ فترة أشك في زوجي كثيراً وهذا الشك أتعبني وأثر على صحتي النفسية وعلى بشرتي أيضاً.. بم تنصحوني وفقكم الله؟

الإجابة:

عزيزتي متى ما دخل الشك في العلاقة الزوجية تتحول الحياة الى صراع نفسي مدمر يطغى على كل تفاصيل الحياة اليومية وقد استسلمت لهذه الحالة وقتلت كل جميل في روحك ومرآة الراحة والقلق هو البشرة لذلك تشعرين بذبولها.

نفسك أهم من كل شيء في الدنيا .. صحتك وراحتك هو من يجب عليك مراقبته فابحثي عن كل ما ينفعك لكي تستعيدي روحك وراحتك، ولا تجعلي ثقتك باي أحد مئة بالمئة سوى ثقتك برب العالمين.

لأن الزوج إنسان غير معصوم من الخطأ لكنه لم يشعر بما تشعرين به ووجوده في حياتك أمر واقعي وربما لم يفعل ما تتصوريه وفي اسوأ الأحوال لو فرضنا كان شكك في محله، هل تنفعك المواجهة أم ستزيد المشكلة؟ 

عزيزتي تصرفي بحكمة وكان شيء لم يكن وعودي الى الحب والى نفسك حبيها ودلليها واستمتعي بطبخ أطيب الأكلات والبسي أحلى ما عندك وزيني نفسك وانظري إليها في المرآة وابتسمي لها لنفسك عليك حق فلا تفرطي فيه  وأعيدي النضارة الى بشرتك واشكري الله على ما أعطاك من نعم.

 اقرأي القصص الانسانية مثل بائعة الخبز واحدب نوتردام وغيرها للتنفيس عن ما يثقل صدرك.. صلِّ في الليل سيغلبك النعاس بعد الصلاة وتتمتعين بالنوم. 

اقرأي سورة الإنسان وتمتعي بما فيها من جمال المعاني واذهبي الى سورة النمل وانظري حكمة بلقيس (سلام الله عليها) ستجدين أشياء في هذه السورة تفتح نفسك للحياة "فأن مع العسر يسرا". 

وإن شاء الله تشعرين بالراحة وتعودين أفضل من السابق ويعود زوجك إليك الى امراة متجددة تحب الحياة.. نتواصل معك عزيزتي مستقبلاً وأنت في أتم الصحة والعافية وراحة البال.


الباحثة التربوية
 مائدة الدورگي

تحدث معنا
يمكنكم التواصل معنا من خلال التحدث بشكل مباشر من خلال الماسنجر الفوري تحدث معنا