ابني طالب جامعي خاصمنا أنا ووالده ولن يكلمنا كيف نتصرف معه؟
2020/06/23
325

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..في البدء نشكر جهودكم التي تبذلونها في خدمة المجتمع والأسرة المسلمة على وجه الخصوص..وبعد فأود طرح مشكلتي التي طالما أرهقتني جداً أنا وزوجي وهي: أن ابني طالب جامعي ويود الزواج من طالبة معه في الجامعة ويلح علينا بذلك ونحن بصدد إكمال بناء بيت يضمنا أنا وأولادنا وليس لدينا القدرة المادية لتزويجه الآن، ابني قاطعنا أنا ووالده ولن يكلمنا.. كيف نتصرف معه؟

الإجابة:

أختي الكريمة الشباب اليوم يتعرضون لمغريات كثيرة... يسمعون ويشاهدون ما لذَّ وطاب من متع الدنيا الحلال والحرام وهم بحاجة لدعم إيماني وعائلي لمقاومة هذا الضغط كان الله بعونك..ولكي تحمي ولدك وتساعده في هذه المرحلة ليبدأ  والده أولاً بالتحدث معه كصديق محب وبكل هدوء وبدون انفعال وأن يوضح له  كل معاناته في توفير الحياة الآمنة للعائلة وبين له كل ما يملك من إمكانات مادية وأن يستشيره في الحل لكي يستطيع  إكمال بناء البيت الذي يوفر له سكن لأهله ومع من ستكون زوجة له ثم تدبير تكاليف كل مراحل ارتباطه وتزويجه وما بعد الزواج في حال موافقته على البنت التي اختارها وتحميله مسؤولية تبعات الأمر، وليتعامل معه بمحبة ويتفهم مشاعره حتى لا يشعر باليأس ويذهب الى ما لا يحمد عقباه.

لتكون معه جلسات مستمرة معكما ولا تتركاه للهواجس وافتحا له باباً للأمل بتجاوز هذه المرحلة وإكمال مشروع زواجه لكي يتم الفرح؛ لأنها أمنيتكم أنتما أيضاً وتريدون تحقيقها  بتسهيل من الله.

تمنياتي ودعائي لكم بتجاوز هذه الأزمة على أحسن حال بفضل الله ورضاه.



الباحثة التربوية
 مائدة الدورگي

تحدث معنا
يمكنكم التواصل معنا من خلال التحدث بشكل مباشر من خلال الماسنجر الفوري تحدث معنا