عمي رجل مسن، لا يلتزم بقانون الحظر.. ولا يبالي لخطر الوباء..كيف نتعامل معه؟
2020/04/13
366

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. سبق وأن أخذت منكم استشارة وعملت بها وكانت النتيجة جيده جداً فيما يخص كبار السن وسؤالي الآن في هذا الظرف الصعب هو:
 عمي (والد زوجي) كبير السن ويريد الخروج من البيت أثناء فترة الحظر ولا يستجيب لنا ويزعل عندما نقول له لا يمكنك الخروج وهنالك وباء ونخشى عليك، يقول: كل شيء بيد الله،  ونحن نشعر أنه متضايق  ويحتاج الى ترفيه فماذا نفعل كيف نقنعه بعدم الخروج من المنزل لوقايته ووقاية الأسرة؟


الإجابة:

عزيزتي نشكر ثقتكم العالية بمركز الكفيل التخصصي الالكتروني للإرشاد الأسري.. عزيزتي كفانا الله وإيأكم كل مكروه.. فعلاً علينا أن تراعون وضعه أولاً وتشرحون له وبشكل لطيف عن الوباء وأسبابه وخطره ، وبعد ذلك نتبع الخطوة الاولى وهي: عندما تذهبون للتسوق اذا كانت لديكم سيارة أجلسوه معكم في السيارة مع التشديد على ضرورة ارتداءه الكمامة والكفوف وعدم السماح له بالنزول من السيارة –بإسلوب لين وسلس-  أما في حالة عدم وجود سيارة  أجلسوه في الحديقة ودعوا باب الدار مفتوحة -أيضاَ مع ارتداء الكمامة والكفوف- ليشعر بخطورة المرض وحاولوا أن لا تجعلوه يجلس وحده دائماً كونوا معه، اشغلوه معكم بأي عمل بسيط أو أي حديث ونقاش لكي لا يشعر بالوحدة والعزلة..  شكرا لثقتكم بنا.

 


الباحثة الاجتماعية ثورة الأموي  

تحدث معنا
يمكنكم التواصل معنا من خلال التحدث بشكل مباشر من خلال الماسنجر الفوري تحدث معنا