كيف أتعامل مع زوجي الفوضوي؟
2019/12/02
591

سنسلط الضوء هنا على كيفية التعامل مع زوجك الفوضوي الذي يرمي حاجاته هنا وهناك أو الذي لا يعيد أدوات المنزل إلى أماكنها بعد استعمالها وتعاني الكثير من الزوجات المتاعب تجاه ما يرونه بسبب أزواجهم المدللين وأساليبهم الفوضوية التي ترهقهن اذ يقع عليهن العبء الأكبر في غرس قيم النظام، حيث تكمن خطورة معايشة هذا الجو الفوضوي وتأثيره على الأطفال، لاسيما بعدما ان يرون تصرفات الوالد مما ينعكس ذلك على تطبيقاتهم فما هي الطريقة المناسبة للتعامل هذا النوع من الرجال؟

سيدتي الكريمة أطلعي زوجك قبل فترة عن مشروع معين سيحصل في المنزل لكي يحافظ على الترتيب ولملمة الأغراض المبعثرة فربما يتمكن من الحفاظ على مسؤوليته في المنزل واستبدالي الشجار بالحوار مع الزوج عندما يأتي الى البيت إذ لديك الوقت الكافي لترتيب وتنظيف المكان، عوضاً عن إثارة المشاكل معه بسبب قلة ترتيبه.

فضلاً عن ذلك أخيتي الكريمة لا تذكري أمام الزوج أنه فوضوي ومهمل في كل حين، وألا تفقديه صبره لأنه يعرف عدم قدرته على تغيير هذه العادة التي ربما يكون قد تربى عليها، وإلا إذا أصررت فلن تتوصلي الى نتيجة جيدة إنما الى المشاكل.

ولذا أنصحك ان تغيري نفسك؛ لأنها الطريقة الأنسب بدل من أن تبحثي عن تغيير زوجك لأنه سيكون تغييراً من دون جدوى، إذا تجاوب معك فتأكدي بأن هذا الشيء لن يطول مدى العمر.

فضلاً عن ذلك يعد الاتفاق بين الزوجين هما العاملان الأساسيان لتأسيس العائلة وإذا أردت التوقف عند الفوضى الذي يثيرها زوجك فإنها مشكلة كبيرة؛ لأن عشوائية الزوج من أبسط الأمور التي تواجه الحياة الزوجية فهناك مشاكل مستوياتها أهم وأكبر.
 


 

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المصدر: الرباط الحاني- الحلقة السابعة- الدورة الإذاعية 42

تحدث معنا
يمكنكم التواصل معنا من خلال التحدث بشكل مباشر من خلال الماسنجر الفوري تحدث معنا