صراعات والديَّ لا تنتهي
2022/11/11
201

السلام عليكم.. أرغب باستشارتكم للنظر في أمر أسرتي التي لا تخلو ساعة واحدة من المشاكل فالكثير الكثير من المشاكل والمجادلات تحدث بين والديَّ ولأسباب تافهة جدا ولا تستدعي المشاحنة أصلا.. وأنا وإخوتي نقف حائرين لا نعرف ما العمل مع كل هذه المشاكل الممتدة عبر السنين، أنا الآن كبرت داخل نزاع وصراع وعقد زرعوها داخلي ولكن ليَّ من الإخوة الصغار إثنان وأخاف أن يؤثر هذا التفكك وهذه الصراعات عليهما فما هو الحل؟؟

الإجـــــــــابة :-
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته حبيبتي.. رغم كوننا مسلمين لكننا ومع الأسف لا نطبق تعاليم الإسلام وتوجيهات الرسول صلى الله عليه وآله فالبيت يجب أن يكون مكان آمن ومريح والعلاقات فيه تبني الأسرة السليمة وتقوم على الحب والاحترام وهذا هو المفروض لكن مع الأسف الواقع يختلف..
عزيزتي أنصحك بتطبيق الإسلام مع إخوتك ووضحي لهما أن هذا هو الصحيح وأن ما يحصل بين والديك هو من وسوسة الشيطان وعدم التفاهم والتنازل بينهما وعدم التفكير بكم وكأن الأمر لا يعنيكم، وضحي لهم بأن الإسلام جعل المودة والرحمة  بين الزوجين لكي تكون الأسرة سعيدة.. كذلك إن النبي الأكرم شجع على الابتسام بوجه المسلم وتوجيه السلام والكلام الطيب ومنع أذية الآخرين وأهمية إدخال السرور على الآخرين.. وكيف يهتم الإسلام بالمحبة والمودة والاحترام  بين أفراد العائلة.. وبيني لهم عدم معرفة والديك لتأثير هذه المشاكل عليكم..
حبيبتي.. كوني لهم الصديقة وأشغليهم  بما ينفعهم حتى لا تتأثر نفسيتهم بجو البيت المتوتر وعندما تبدأ أي مشكله تمسكي بالاستغفار والدعاء وتضرعي الى الله لكي يصلح حالهم.

 



الباحثة المختصــــة
  مائدة الدوركي  

تحدث معنا
يمكنكم التواصل معنا من خلال التحدث بشكل مباشر من خلال الماسنجر الفوري تحدث معنا