شكل زوجي يؤرقني
2022/11/04
228

السلام عليكم.. لدي مشكلة مع زوجي منذ بداية زواجي أي منذ سنتين وهي أن شكله الخارجي لا يعجبني أبدا بسبب البدانة التي يعاني منها وقد بدأت تؤثر حتى على أدائه لعباداته وهذا الأمر يؤثر علي بشكل كبير فأخاف على ابنتي أن تعتاد على التهاون بصلاتها كما وأنني لا أشعر بالاستقرار والراحة النفسية معه مطلقا وأريد التخلص من هذا الشعور ولكن لا أعرف كيف ؟؟

الإجـــــابـــــــــة:- 
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.. 
عزيزتي فكري في حسنات زوجك وأخلاقه وطريقة تعامله معك ولا تركزي على ما لا تحبين في مظهره أو شكله وأما عبادته هو مسؤول عنها أمام الله.. 
المهم في العلاقة الزوجية هو قيامه بواجبه تجاهك وأن يكن لك الحب والاحترام.
كوني عونا له وشجعيه على الاهتمام بصحته بالرياضة والطعام الصحي وكل ذلك بالتدريج لأن التعود على أمر يحتاج إلى الصبر لكي تغيريه الى الأحسن..
وحاولي يا عزيزتي التقرب منه لأجل نفسك أولا.. ولأجل ابنتك ثانياً حتى تنشأ في جو عائلي صحي فيه الحب والألفة وتجد حضن الأم واحتواء الأب وتعيش كما تتمنين لها.. 
كذلك حبيبتي الشكل يصبح أجمل عندما تنظرين الى زوجك برضى  وإذا وجدت عنده الأمان وإذا شعرت برجولته والكلام الطيب والاحترام يمثل كل الجمال وابنتك ستحب شكل والدها لأنه يحبها وتحبه..
وبالتوكل على الله توجهي الى الاستغفار فهو المفتاح للراحة النفسية وجلب الرزق ومنه هداية زوجك لكل ما فيه خير لكما إن شاء الله.

 

الباحثة المختصــــة
  مائدة الدوركي

تحدث معنا
يمكنكم التواصل معنا من خلال التحدث بشكل مباشر من خلال الماسنجر الفوري تحدث معنا