ابنتي تخجل من زيارتي لها .. كيف أتصرف إزاء ذلك؟
2019/12/27
562

السلام عليكم.. انقل اليكم مشكلة لأحدى الأخوات تقول: أنني أم لأبنة وحيدة تعبت وعانيت في تربيتها حتى اكملت دراستها الجامعية، وتزوجت.. والحمد لله على اداء رسالة الامومة بنجاح، مشكلتي اليوم  تكمن في أن ابنتي تستعر مني وتخجل عندما أقوم  بزيارتها في بيت زوجها، بحجة أنها تقول أن أم زوجي متمكنة ماديآ وتدقق في كل التفاصيل، ونحن من عائلة متوسطة ماديآ ونعيش بحالة بسيطة!!

برايكم ..هل أقطع زيارتي لأبنتي؟ علمآ أنها لم تزرني إلا بعد مرور أكثر من شهرين وعندما تتأخر اشتاق لها كثيرآ !!

وبرايكم لماذا يستعر الاولاد من ابائهم؟ وهل احسستم بالخجل من امهاتكم بسبب مستواهم المادي والتعليمي؟

ارشدوني بالحل..  ودمتم برعاية الله.

الإجابة:

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..

عزيزتي كان الله بالعون؛ لأن ما يصدر من الأبناء من أمور غير متوقعة يوجع القلب.

اختي الكريمة.. تصرفي مع ابنتك بنفس الحب والعناية عندما تأتي لزيارتك، فما تعانيه ابنتك من الفوارق الطبقية هو نتيجة لمعاناة سابقة واجهتها في المجتمع الذي يركز على القضايا المادية، اتفقي معها على مواعيد للزيارة في المناسبات التي تخص أهل زوجها وكوني على طبيعتك الأم الحنون المضحية، ولا بأس من مراعاة طبيعة أهل زوج ابنتك في الملبس وطريقة تعاملهم لكي تكوني في مستوى اجتماعي مساوٍ لهم وأنت عزيزة ومحترمة في كل حال.

ابنتك تحتاجك وهذا غرور مؤقت وانبهار بحياة جديدة سرعان ما يزول تأثيرها، اصبري عليها وليكون حديثك معها طبيعي.فالأولاد في هذا الزمان ومع الاسف اخذتهم العزة بالمظاهر وأصبح لهم آراء يقلدون فيها الآخرين بسبب المسلسلات التي تجذبهم ويحلمون بتقليد أحداثها.

هدى الله ابنتك لبرك ورضاك.. تحياتي الخالصة لك مع امنياتي لك براحة البال وصلاح حال ابنتك لما فيه خير.

 

الباحثة مائدة الدورگي

تحدث معنا
يمكنكم التواصل معنا من خلال التحدث بشكل مباشر من خلال الماسنجر الفوري تحدث معنا