أستاذتي لن تقبل اعتذاري
2019/12/16
189

السلام عليكم.. مشكلتي هي أنني لا أعرف كيف أتعامل مع أستاذتي بعد أن حصل خلاف معها في الصف وطردتني من قاعة المحاضرة لأني كنت أتكلم مع صديقتي وهي تشرع بتقديم المحاضرة وحاولت الاعتذار منها ولكنها لا تقبل اعتذاري وأشعر بالإحراج منها.. فبم تنصحوني؟


الإجابة:

السلام عليكم ورحمة الله حياك الله ابنتي العزيزة في مركز الكفيل التخصصي الالكتروني للإرشاد الأسري..
حبيبتي: هناك الكثير من المواقف التي تحصل في الحياة عن قصد أو بدون قصد تجعل الانسان محرجاً ومتوتراً ومتضايقاً من اللقاء بالشخص الذي حدث معه ذلك الموقف مما يضطر غالباً الى التهرب من اللقاء به واخفاء وجهه عنه اذا ما شاءت الصدف ملاقاته ويعيش في حالة من عدم الاستقرار وربما يؤثر ذلك على نفسيته أو صحته.. ولعل ذلك بعض ما حدث معك.
فهل برأيك الأسلوب الأمثل للتعامل مع هذه المشكلة هو بالتهرب منها وذلك يعد بلا شك ضعفاً بالشخصية وسوءاً للتقدير الذاتي كما يصفه العلماء؟ أم يواجه تلك المشكلة بكل شجاعة وإقدام وجرأة وثقة بالنفس ويحاول بشتى السبل من مواجهة الطرف الآخر وتوضيح ما أشكل عليه وما خفي عنه؟ أنا متأكدة أنك سترشحين الخيار الثاني.. وتقولين أنك حاولت بلا جدوى!! اقول لك حبيبتي حاولي بطريقة أخرى كأن تبعثي لها رسالة خطية مع باقة ورد بيدك أو بيد إحدى زميلاتك أو تراسليها عن طريق هاتفها الخاص أو يتوسط لك شخص ممن تثق هي به في توضيح المسألة.. كي تصفو القلوب وتتخلصي من حالة الإحراج المزعجة التي تنتابك كلما التقيت بها.. وفقك الله لما يحبه ويرضاه.

الباحثة فاطمة الأسدي

تحدث معنا
يمكنكم التواصل معنا من خلال التحدث بشكل مباشر من خلال الماسنجر الفوري تحدث معنا